أعلن اللاعب السوري المحترف في الدوري الخليجي (#عمر_السومة) عن رفضه المشاركة مع المنتخب السوري، في التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لكأس العالم 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019.

وقال السومة في منشور على صفحته على الفيس بوك، إن مسؤولي اتحاد كرة القدم والمنتخبات في #سوريا، “لم يحاولوا السؤال عني إلا في الفترة الأخيرة، وتجاهلوني تماماً، وأنا هداف #الدوري_الكويتي والسعودي”.

 

وأضاف “وبعد تصريحي لوسائل الإعلام بعدم دعوتي للمنتخب، بدأ الضغط الإعلامي والجماهيري.. وأرسل كتاب من أمين السر (في الاتحاد) يتضمن دعوتي للمنتخب”.

وأشار السومة إلى أن تفسيره لهذا الكتاب “الذي أرسل في وقت متأخر”، ما هو إلّا لـ “رفع الحرج تجاه الجماهير والإعلام الرياضي”.

وكان الاتحاد العربي السوري لكرة القدم أرسل منذ أيام، دعوة للسومة للمشاركة مع المنتخب، ختمها بـ “يرجى التوقيع على الكتاب المرسل من قبلنا وإعادته بالسرعة الممكنة.. وفي حال عدم الرد.. فإن ذلك يعتبر عدم رغبتك في التمثيل”.

وانتقد المحترف السوري الكتاب المرسل إليه، موضحاً أن طلب التصريح الخطي بتمثيل المنتخب يحمل “عدم الاحترام والاستخفاف”، لأنه لم يتم إرسال مثل هذا الطلب إلى باقي اللاعبين المحترفين، بل تم توجيه الدعوات إليهم “بشكل مباشر عن طريق اتحاداتهم وأنديتهم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.