وحدات حماية الشعب تستمر بحملتها العسكرية ضد داعش بريف الرقة

وحدات حماية الشعب تستمر بحملتها العسكرية ضد داعش بريف الرقة

آلان بكو – القامشلي

دخلت الحملة العسكرية التي أطلقتها وحدات حماية الشعب واتخذت عنوان (روبار قامشلو)، يومها الـ45 ، في جنوب مدينة #تل_أبيض وبلدة #سلوك في ريف #الرقة.

 

وأكدت وحدات حماية الشعب في بيان لها، أنها نفذت في إطار حملتها، عملية عسكرية جنوب غربي بلدة سلوك سيطرت خلالها  على قريتي #تل_حمامة التركمانية، و #تل_حمام بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) .

ولم  تتمكن الوحدات من توثيق عدد قتلى وجرحى داعش خلال هذه العملية حسب ما أوضح البيان، الذي أشار إلى أنّ الوحدات نفذت عملية عسكرية أخرى جنوبي مدينة تل أبيض وسيطرت خلالها  على عدد من القرى ومنها #عطشان , و #أبو_نيتوني , و#كوله.

كما أكد البيان مقتل أربع قتلى من داعش جراء العملية فيما استولت الوحدات على عدد من الأسلحة والذخائر.

من جانب آخر، فجّر انتحاري من داعش نفسه بحاجز تابع للواء ثوار الرقة التابع لـ غرفة عمليات بركان الفرات في قرية #عنترة جنوبي تل أبيض.

وقال المقاتل في لواء ثوار الرقة (حميد الطبقاوي) ، لموقع الحل السوري إن أحد عناصر داعش حاول تفجير نفسه بسيارة مفخخة كان يقودها عند أحد حواجز اللواء في عنترة ، حيث أطلق عليه العناصر المتمركزين على الحاجز النار ” بشكل مكثف”، فأجبر  الانتحاري على التوقف والترجل من السيارة ليفجر نفسة بحزام ناسف كان يرتديه، ما أدى إلى مقتل عنصر من اللواء وسقوط آخرين جرحى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.