آلان بكو – القامشلي

هزت ثلاثة انفجارات متزامنة مدينة #الحسكة اليوم قبل موعد الإفطار بنصف ساعة، استهدفت إحدها موقعآ للأسايش (قوات الأمن التابعة للإدارة الذاتية الحاكمة للمناطق ذات الغالبية الكوردية شمال #سوريا).

وذكرت قوات الأسايش في بيان أصدرته، أنّ إحدى السيارات المفخخة انفجرت في الأبنية الخلفية لمعامل المدنيين على بعد 250 متر من مركز الآساييش في الحسكة.

وأكد البيان أنّ التفجير أدى إلى إصابة عنصرين من الأساييش ومقتل وعدد من المدنيين، دون أن يذكر البيان عددهم، بالإضافة إلى أضرار مادية لحقت بالمعامل المحيطة بمكان الانفجار.

وبيّن الناشط الإعلامي عمران عزيز من مدينة الحسكة لموقع #الحل_السوري أن ثلاثة انفجارات متتالية هزت المدينة استهدفت إحداها منطقة المعامل عند دوار السينالكو والمخفر الشمالي للأسايش، لافتاً إلى أنّ صوت الإنفجار كان “قويآ جدآ” خلّف ورائه أضرار مادية “كبيرة” بالمعامل ومنازل المدنيين.

وتابع عزيز أنّ الانفجارين الآخرين نفذهما انتحاريان إحداهما في حي النشوة الغربي مستهدفآ حاجز لميليشيا الدفاع الوطني ما أدى إلى مقتل 10 عناصر منهم، وأضرار مادية، في حين فجر الانتحاري الآخر نفسه وسط سوق الحسكة بالقرب من شارع فلسطين دون يوقع أي خسائر مادية او بشرية “كبيرة”.

يذكر أنّه لم تتبنى أي جهة التفجيرات حتى الآن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.