الحل السوري – وكالات

حمّلت زعيمة #حزب_الشعوب_الديمقراطي التركي (فيجن يوكسيكداج) السلطات التركية، المسؤولية عن الهجوم الذي نفذه تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #كوباني.

 

حيث قالت زعيمة الحزب (الداعم للكورد)، في تصريحات صحيفة نقلتها وكالة رويترز، إن “المذبحة” التي وقعت في بلدة كوباني السورية يوم الخميس، جاءت “نتيجة سنوات من دعم الحكومة التركية لمتشددي التنظيم”. مشيرةً إلى أن هناك “احتمال كبير أن يكون المهاجمون دخلو كوباني من تركيا”.

وكان عناصر من التنظيم المتشدد قد تمكنوا من التسلل إلى مدينة كوباني، ونفذوا عملية انتحارية عند معبر #مرشد_بينار الحدودي مع تركيا، وأعدموا نحوا عشرين مدنياً في قرية برخ باتان (جنوب كوباني).

وقال التلفزيون السوري بدوره إن مقاتلي تنظيم داعش الذين شنوا هجوماً عنيفاً على بلدة كوباني “دخلوا من تركيا”.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم تيار المستقبل الكوردي (علي تمي) في حديث لموقع الحل السوري أمس، إن “انتحاريين دخلوا إلى الأراضي السورية بسيارتين مفخختين من معبر مرشد بينار التركي، وفجروا أنفسهم داخل المعبر من جهة كوباني”.

ومن جهته، قال المتحدث باسم #وحدات_حماية_الشعب (#ريدور_خليل) في تصريحات لوكالة رويترز، إن “المقاتلين الذين شنوا الهجوم الخميس دخلوا المدينة من الغرب على متن خمس سيارات، وقاموا بخدعة رفع علم #الجيش_الحر”.

ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية “بـشدّة” المزاعم التي تتحدث عن أن عناصر داعش -الذين هجموا على مدينة كوباني يوم الخميس- دخلوها من #تركيا، واصفاً تلك المزاعم بأنها “أكاذيب”، وفق الوكالة البريطانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.