الحل السوري – خاص

انسحب “كافة” مقاتلي #وحدات_حماية_الشعب من مدينة #تل_أبيض، بعد تعزيزها بالحواجز بشكل “مكثف”، وفق ما أفاد نشطاء حملة #الرقة_تذبح_بصمت.

 

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي الحملة) في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن “الوحدات قامت في الساعة العاشرة من صباح أمس الخميس، بإغلاق مدينة تل أبيض بشكل كامل، وتمنع جميع الأشخاص من الدخول إليها، أو الخروج منها”. لافتاً إلى أن “حتى القادمين من الأرياف بهدف التسوق أو الطبابة منعوا من المغادرة”.

كما أشار الناشط إلى أن الوحدات “أعلنت عبر مكبرات المساجد، عن فرض حظر تجوال في المدينة الحدودية مع #تركيا، يبدأ من الساعة التاسعة مساءً، وحتى السابعة صباحاً”.

وذكر الرقاوي أن هناك الكثير من أهالي الأرياف، الذين قدموا إلى تل أبيض قبيل إغلاقها، “اضطروا إلى افتراش الأرصفة والشوارع، في درجة حرارة تتعدى الـ 42 درجة، ما أدى إلى إصابة الكثير منهم بضربات شمس، نتيجة الحر والصيام”.

وكانت وحدات حماية الشعب، بالتعاون مع #الجيش_الحر (الممثل بلواء ثوار الرقة ولواء التحرير)، قد تمكنت من بسط نفوذها عبر غرفة العمليات المشتركة (#بركان_الفرات) على كامل مدينة تل أبيض، وأجزاء واسعة من ريفها، بعد طرد عناصر تنظيم داعش، بمساعدة طيران #التحالف_الدولي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.