الحل السوري – خاص

كثفت المقاتلات الجوية التابعة لقوات النظام من قصفها على عدة مناطق في ريف #درعا، ما أدى إلى مقتل وإصابة مدنيين.

وأشار الناشط الإعلامي المعارض (فؤاد الدرعاوي) لموقع الحل_السوري، إلى أنّ الطيران المروحي شنّ ثلاث غارات بالبراميل المتفجرة استهدف خلالها مدينة #طفس ما أسفر عن سقوط حوالي ثمانية قتلى وثقت أسماء خمسة منهم، في حين أصيب حوالي 60 جريحاً.

وتابع المصدر أن بعض الجرحى يعانون إصابات “خطيرة”، حيث رفضت السلطات الأردنية نقلهم إلى المشافي في الأردن لتلقي العلاج، في ظل “ضعف” إمكانيات المشافي الميدانية في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بالمحافظة.

وبيّن المصدر أن الطيران المروحي نفذ عدة غارات بالبراميل المتفجرة على كل من مدينة #بصرى_الشام وبلدتي #صيدا و #المسيفرة، أدت إلى إصابة بعض المدنيين وأضرار مادية “بالغة” في المنازل السكنية.

كما نفذت المقاتلات الحربية التابعة للنظام عدداً من الغارات على بلدة #الطيبة ما أدى إلى مقتل وإصابات مدنيين من النازحين إليها.

ومن جانبها، قالت الوكالة الرسمية للأنباء سانا نقلاً عن مصدر عسكري، أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلت 15 “إرهابياً” على الأقل من متزعمي ما وصفتهم بالتنظيمات التكفيرية، بالإضافة إلى تدميرها أكثر من 50 آلية محملة بالأسلحة والذخيرة وذلك في عملية نفذتها ببلدة #صيدا بريف درعا الشرقي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.