الحل السوري – خاص

خرج أحد قادة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في محافظة #دير_الزور، وصل إلى تركيا، في حادثة هي الثانية من نوعها هذا الشهر، بحسب ما أفاد مصدر إعلامي.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (أحد مؤسسي حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت) في حديث لموقع الحل السوري، إن “قائد لواء جند الرحمن (المبايع لتنظيم داعش) في ديرالزور، خرج من مناطق سيطرة التنظيم ووصل إلى #تركيا، خلال الأيام القليلة الماضية”.

وأشار الناشط إلى أن القائد عامر النكلاوي (الملقب بأبي محمود وابن قرية الشنان في ريف ديرالزور الشرقي) هو “من أوائل المنضمين مع لوائه إلى داعش، وشارك بقصف قرى الشعيطات (أبرز المناطق التي قاومت داعش في ديرالزور وخسرت نحو 1000 من رجالها على يد التنظيم) في مثل هذه الأيام من العام الماضي”.

حيث أوضح الشامي أن “لواء جند الرحمن يمتلك آبار نفط، وبايع داعش للحفاظ عليها، وقبل دخول التنظيم المتشدد إلى قرى الشعيطات، جلب قائد اللواء مدافع هاون جحيم (من أثقل أنواع مدافع الهاون) والتي كانت ترابط ضد النظام على جبهة #مطار_ديرالزور، وقصف بها قرى الشعيطات، ليثبت ولاءه لداعش”.

وكان الأمني والقيادي العسكري المبايع لداعش في ديرالزور (عمار الحداوي) قد وصل إلى تركيا على غرار النكلاوي، في النصف الثاني من شهر حزيران الماضي.

حيث أفادت مصادر لموقع الحل حينها، بأن الحداوي الذي ينحدر من مدينة #الشحيل (مركز نفوذ #جبهة_النصرة السابق في محافظة ديرالزور)، قد وصل إلى مدينة أورفا التركية، في ظل غياب أي معلومات مؤكدة حول الأسباب التي دعته إلى ترك مناطق التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.