الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أعدم طفلاً في مدينة #دير_الزور، بتهمة “سب الذات الإلهية”.

 

وقال الناشط الإعلامي بديع محمد، في حديث لموقع الحل السوري، إن التنظيم “أعدم طفلاً (17 سنة) بالسيف، وفصل رأسه عن جسده، وسط مدينة ديرالزور، بعد اعترافه بقيامه بسب الذات الإلهية منذ نحو شهر”.

وأوضح محمد أن التنظيم كان قد اعتقل الطفل منذ نحو شهر تقريباً، بعد أن قام أحد الأشخاص بالإبلاغ عنه، بأنه “سب الذات الإلهية”، مضيفاً أن الطفل اعترف بـ”التهمة” للمحققين التابعين للتنظيم فور اعتقاله.

وأشار بديع إلى أن “هذه الحادثة “ليست الأولى من نوعها.. فقد قام التنظيم في مطلع العام الجاري (بتاريخ 26-01-2015) بتنفيذ إعدام بحق رجل بنفس التهمة، إلّا أنه أعدم الرجل حينها عبر إطلاق النار عليه، على خلاف الطفل الذي قتل بالسيف”.

ويسيطر التنظيم المتشدد على كامل ريف ديرالزور منذ نحو عام تقريباً، بعد أن تمكن من طرد كافة مناوئيه من قوات المعارضة السورية التي كانت تتمركز في المنطقة، بعد معارك سقط خلالها الكثير من القتلى (من بينهم نحو ألف شخص من عشيرة الشعيطات)، التي يتهم أبناؤها التنظيم، بقتلهم خلال “عمليات انتقامية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة