الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن اشتباكات “عنيفة” تدور على أطراف مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش)، في محاولةٍ لاقتحامها من قبل قوات الجيش النظامي والميليشيات التابعة له.

 

وقال الناشط ماهر الحمصي، في حديث مع موقع الحل السوري، إن “الاشتباكات بين #النظام_السوري وداعش تركزت في تل المرملة (قرب منطقة البيارات)، وأسفرت عن سيطرة القوات النظامية على مواقع جديدة، وتقدمها في محيط المدينة الأثرية”.

وقالت وكالة سانا الرسمية، نقلاً عن مصدر عسكري في المنطقة، إن “سلاح الجو استهدف، بغارات مكثفة، تجمعات لتنظيم داعش في محيط #حقل_الشاعر ومدينة تدمر، وقرى التدمرية ومحيط أم التباير، ما أسفر عن تدمير عشرات الآليات المزودة برشاشات ثقيلة”.

كما قالت الوكالة، نقلاً عن مراسلها، إن الجيش النظامي “حقق تقدماً جديداً في محطة تلة السيريتل، وفرع مؤسسة الإصلاح الزراعي بمنطقة البيارات، على حساب داعش”.

وذكرت وسائل إعلامية مقربة من النظام السوري، أن الجيش النظامي “أصبح على بعد سبعة كيلومترات من مدخل مدينة تدمر الغربي، بعد انسحابات لمسلحي التنظيم المتشدد إلى وسط المدينة وشرقها”.

ومن جهته، قال تنظيم داعش عبر وكالة أعماق التابعة له، إنه “تمكن من قتل عشرة عناصر من قوات النظام، ودمّر ثلاث دبابات تابعة له في المعارك بمنطقة الدوة (غرب تدمر)”.

وكان تنظيم داعش قد تمكن، في شهر أيار الماضي، من فرض سيطرته على كامل مدينة تدمر، وأراض واسعة في محيطها، وعلى عدد من حقول الغاز، بعد انسحاب القوات النظامية من المنطقة “حفاظاً على المدينة الأثرية” بحسب مسؤولي النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.