الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي في مدينة الرقة، موقع الحل السوري، بأن طائرات #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) شنت غارة جديدة على المدينة، مساء الأمس، بعد سلسلة من الغارات تعرضت لها المدينة يوم السبت.

 

وقال الناشط الإعلامي أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، إن “طائرات التحالف الدولي قصفت مدينة #الرقة، أمس، في غارة جوية قبل الإفطار، استهدفت منطقة البانوراما، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة”.

وأشار الناشط إلى أن يوم السبت شهد سلسلة من “الغارات العنيفة جداً”، استهدف فيها طيران التحالف “مبنى كلية العلوم، ومساكن الصف الخاص بها سابقاً (قرب الكلية)، والتي تعد سكناً لمقاتلي داعش الأجانب”.  مضيفاً أن التحالف “قصف أيضاً حاويتي سلاح تابعتين للتنظيم داخل كلية العلوم، ما أدى إلى تدميرهما”.

وأدى القصف “العنيف” من قبل التحالف الدولي على مدينة الرقة، السبت، إلى مقتل اثنين من المدنيين على الأقل، وفق ما أفاد الناشط.

وقالت القوات المشتركة للتحالف الدولي، في بيان نشرته على موقعها الرسمي أمس الأحد، إن طائرة سورية (تابعة للنظام) نفذت ضربات جوية داخل الرقة “دون وجود أي تنسيق مع طائرات التحالف، وذلك تزامناً مع غارات التحالف على المدينة، يوم السبت، التي استهدفت أربعة جسور”.

ولفت الرقاوي إلى أن طائرات التحالف في الآونة الأخيرة، “قامت بتصعيد ملحوظ في غاراتها، التي تحاول من خلالها قطع أوصال التنظيم، عبر قصف المراكز الحيوية في المدينة”. مشيراً إلى أنه “مع زيادة وتيرة الغارات، ارتفعت أعداد الضحايا من المدنيين، الذين يقتلون بقصف التحالف، بالمقارنة مع الأعداد القليلة جداً التي وثّقناها في بداية الضربات على الرقة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.