الحل السوري – خاص

أكد مصدر إعلامي من المنطقة الشرقية، لموقع الحل السوري، مقتل اثنين من القادة البارزين في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بغارة جوية لطيران #التحالف_الدولي اليوم.

 

وقال الناشط الإعلامي بديع محمد إن “عامر الرفدان (الوالي السابق لمحافظة #دير_الزور) قتل هو وأبو أسامة العراقي (الوالي السابق لمحافظة #الحسكة) بقصف لطيران التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، غرب محافظة الحسكة اليوم”. مشيراً إلى أنه “تم دفن القتيلين بعد توقيت الإفطار في قرية جديد عكيدات (ريف ديرالزور الشرقي)”.

ويعد الرفدان، بحسب محمد، مؤسس التنظيم المتشدد في ديرالزور، وهو “أول والي لها، وكان التنظيم قد أقاله من منصبه بعد سيطرته على كامل ريف محافظة ديرالزور في الشهر السابع من العام الماضي”.

وأوضح الناشط أن “قرار إقالة الرفدان جاء بأمر شرعي من الخليفة (#أبو_بكر_البغدادي)، بحجة أن عناصر التنظيم المهاجرين (الأجانب) أكثر من العناصر الأنصار (السوريين)، ويجب أن يكون الوالي من المهاجرين”.

وقام الرفدان بعد إقالته، بـ “محاولة استمالة العناصر السوريين في #الجيش_الحر (الذين أخرجهم التنظيم من ديرالزور، وانتقلوا إلى محافظات أخرى أو تركيا)، عبر منحهم الأمان، وعرض مناصب قيادية في ديرالزور عليهم، في محاولة منه زيادة أعداد القيادات السورية، ليعود إلى منصبه السابق الذي طرد منه بحجة زيادة المقاتلين الأجانب عن المقاتلين السوريين” وفق محمد.

ويقول أنصار الرفدان إنه شغل منصب مجلس الشوري للتنظيم، بعد إقالته، لكن محمد شكك بالأمر، موضحاً أن “هذه الإشاعات هي محاولات من أنصاره لرد اعتباره ليس إلا”.

وشغل الرفدان -الذي يتهمه النشطاء بأنه السبب وراء دخول التنظيم المتشدد إلى محافظة ديرالزور- بعد إقالته، منصب قائد عسكري في داعش، وكان يتنقل بين #سوريا و #العراق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.