الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) قام بـ “تنحية” مدير حقل التيم النفطي (مجيد يوسف المحيسن)، بعد توجيهه تهم له تتعلق بفساد مالي.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت) إن “المحيسن (المعروف باسم أبو قصي) كان قد اعتُقل منذ أيام من قبل داعش، بعد أن وجه له التنظيم تهماً بالفساد، لكنه خرج في اليوم التالي بعد أن صودر سلاحه وسيارته وأجهزة الاتصالات التي يمتلكها، وتمت تنحيته من منصبه”.

وكان معاون محاسب #حقل_التيم (أسامة المطلق) قد هرب إلى الأراضي التركية، مؤخراً، بعد تحويل مبالغ ضخمة من #دير_الزور إلى خارج البلاد، وفق ما قال النشطاء لموقع الحل مطلع الشهر الجاري.

وفي سياق منفصل، أفاد الشامي بأن تنظيم داعش قام بتخريج دفعة جديدة من الأطفال من معسكرات التدريب الخاصة به، خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضح الناشط أن داعش “خرّج أكثر من 100 طفل تحت سن الـ 18 عام، من معسكر تابع له في #ريف_ديرالزور الشرقي، في ظل تزايد الإقبال على هذه المعسكرات، بسبب الفقر والحاجة إلى المال والأمان اللذين يقدمهما داعش إلى الطفل وأهله”.

ويصل عدد الأطفال المنتسبين إلى معسكرات الأطفال الخاصة بداعش، في محافظة ديرالزور فقط، إلى “نحو 500 طفل”، يتوزعون على معسكرين هما معسكر حصيبة (على #الحدود_السورية_العراقية)، ومعسكر “أشبال الخلافة” في ريف ديرالزور الشرقي.

وقال الناشط إن أعداد القتلى من الأطفال في الآونة الأخيرة، شهدت “ارتفاعاً ملحوظاً”، حيث وثقت الحملة التي يديرها الشامي “مقتل 75 طفلاً مقاتلاً في التنظيم منذ بداية عام 2015، من بينهم 7 أطفال قتلوا أثناء تنفيذهم عمليات انتحارية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.