عدنان الحسين – حلب

لقي 11 مدنياً مصرعهم بينهم أطفال في أول أيام عيد الفطر وجرح 15 آخرين على الأقل جراء قصف بالبراميل المتفجرة ألقاه الطيران المروحي التابع لقوات النظام، على مدن #كفر_حمرة و #الباب وقرية عيشة بريف #حلب أمس وصباح اليوم.

 

وأفاد مصدر طبي من مشفى ميداني في المنطقة موقع #الحل_السوري بأن عشرات الإصابات الخطيرة وصلت للمشفى أغلبها من الأطفال والنساء نتيجة قصف قرية عيشة فجر اليوم بالبراميل المتفجرة، كما إن “عدة جثث مجهولة  الهوية سقطت نتيجة استهداف مساجد مدينة الباب أمس بالحاويات المتفجرة تعرف عليهم ذويهم فيما بعد”.

وأكد المصدر أن الكادر الطبي في المشفى الميداني في مدينة الباب بات شبه عاجزٍ عن تقديم الخدمات نتيجة كثرة الإصابات خلال الأيام الستة الماضية، حيث ارتفع عدد المصابين لأكثر من 200 مصاب إصابات متنوعة بين الحرجة جداً والخفيفة، كما لقي ما يقارب 100 مدنياً مصرعهم ما “أثقل كاهل الكوادر الطبية في المشفى”.

ودعا المصدر المنظمات الطبية إلى ضرورة تقديم المساعدات الطبية العاجلة لمشفى مدينة الباب نتيجة الحملة العنيفة على المدينة وضواحيها بالحاويات والبراميل المتفجرة.

الجدير بالذكر أن القوات النظامية تستمر بقصف مدينة الباب وضواحيها الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) لليوم السابع على التوالي موقعة مئات الضحايا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.