قوات النظام تقصف الزبداني بأكثر من 800 برميل وصاروخ خلال 14 يوماً

قوات النظام تقصف الزبداني بأكثر من 800 برميل وصاروخ خلال 14 يوماً

الحل السوري – خاص

استمرت المعارك لليوم الـ 14 على التوالي بين فصائل المعارضة من جهة، وقوات النظام المدعومة بميليشيا حزب الله من جهة أخرى، على أطراف مدينة #الزبداني بريف #دمشق، وذلك ضمن الحملة العسكرية التي شنتها الأخيرة لاقتحام المدينة والسيطرة عليها.

وأشار ناشطون من تنسيقية الزبداني، لموقع #الحل_السوري إلى أنّ المعارك لاتزال مستمرة بين كر وفر في محيط المدينة، وذلك وسط قصف مدفعي وجوي “عنيف” تشنه قوات النظام على أحياء المدينة، ما أدى إلى سقوط 30 قتيلاً بين سكانها.

ووثقت التنسيقية، إلقاء المقاتلات الجوية التابعة لقوات النظام، منذ بدء المعركة على المدينة حوالي 470 برميلاً متفجراً، وأكثر من 400 صاروخ، وذلك في محاولة منها لاقتحامها، لافتة إلى أن كل محاولات النظام “تبوء بالفشل “حتى الآن.

ومن جانبها، قالت الوكالة السورية الرسمية للأنباء سانا، نقلاً عن مصدر عسكري، إنّ وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع حزب الله، قتلت في كمين لها، حوالي 40 مقاتلاً في صفوف من وصفتهم بالتنظيمات الإرهابية بالزبداني.

كما بيّن المصدر العسكري أن “التنظيمات الإرهابية” تكبدت خسائر “كبيرة” بالأفراد والعتاد خلال الحملة العسكرية التي تنفذها الوحدات المسلحة على المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.