داعش يستقدم تعزيزات على الحدود بعد اشتباكات مع الجيش التركي قرب جرابلس

داعش يستقدم تعزيزات على الحدود بعد اشتباكات مع الجيش التركي قرب جرابلس

عدنان الحسين – حلب

استقدم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) تعزيزات عسكرية له إلى مدينة #جرابلس والبلدات الحدودية المجاورة لها بريف #حلب، وذلك بعد اشتباكات دارت فجر اليوم بين قواته من جانب، والجيش التركي من جانب آخر.

وأكد ناشطون من مدينة جرابلس لموقع #الحل_السوري، أن داعش هاجم دورية للجيش التركي قرب قرية قرقميش التركية، المقابلة لمدينة جرابلس عبر إطلاق النار عليهم، وهو مارد عليه الجيش التركي بقصف مواقع التنظيم، حيث دمّر عدة أليات تابعة له بشكل كامل شرقي جرابلس.

أوضحت المصادر أنّ قصفاً مدفعياً شنه الجيش التركي، استهدف أبنية يتمركز بها مقاتلو داعش، وهو ماترافق مع اشتباك بين الطرفين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دامت حوالي نصف ساعة.

ومن جانب آخر، دارت صباح اليوم اشتباكات بين داعش ووحدات حماية الشعب الكردية على أطراف مدينة جرابلس من الجهة الشرقية بعد محاولة الأخيرة التسلل لمواقع التنظيم عبر نهر الفرات.

وقال الناشط الإعلامي أيو يمان الحلبي، لموقع الحل السوري، إن أربعة عناصر تابعين لوحدات الحماية الكردية أصيبوا وانسحب البقية جراء الاشتباكات مع داعش، الذي رد بقصف مواقع الوحدات بقذائف الهاون.

الجدير بالذكر أن تصريحات للقيادة التركية أكدت فيها على التعامل “بشكل حازم” مع أي خطر أمني يهدد حدود تركيا، حيث تسعى عناصر الجيش “لإحلال السلام” في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.