هيثم نبيل – دمشق

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، الناشط المدني إياد أيوب، رمياً بالرصاص، في #مخيم_اليرموك للاجئين الفلسطينيين (جنوب #دمشق).

 

وأفاد الناشط الإعلامي محمد نصر، في حديث مع موقع الحل السوري، بأن تنظيم داعش “أعدم الناشط إياد أيوب في شارع العروبة رمياً بالرصاص، وعلى مرأى الناس جميعاً، وذلك بتهمة العمالة لنظام الأسد والتخابر”. مضيفاً أن أيوب هو “متطوع في جمعية نور للإغاثة والتنمية (التي تعمل على مساعدة أهالي مخيم اليرموك الذين نزحوا إلى بلدات  #يلدا و #ببيلا و #بيت_سحم في ريف دمشق)”.

وأضاف المصدر، أن التنظيم قام باعتقال الناشط في 11 حزيران 2015، عقب دخوله للمخيم، وجاء اعتقاله بعد دخوله إلى مخيم اليرموك لمقابلة مسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين (أبو أحمد هواري) وبتطمينات منه، حيث كان دخول أيوب للمخيم من أجل تحصيل مستحقات مادية له، لقاء عمله في مؤسسة بيسان للتنمية الاجتماعية خلال فترة سابقة، قبل دخول داعش إلى مخيم اليرموك.

ومع استمرار حصار مخيم اليرموك من قبل قوات #النظام_السوري، والفصائل الفلسطينية الموالية له لمدة 762 يوماً، وسيطرة تنظيم داعش و #جبهة_النصرة على أكثر من 70% منه، يتعرض الأهالي والناشطين في المخيم إلى الكثير من الانتهاكات بحق من قبل التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.