الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، اعتقل أربع أشخاص يعملون في مقاهي للانترنت في مدينة #الرقة، بتهمة “تركيب موزعات بث إشارة الوايرلس إلى البيوت”، دون علم التنظيم.

 

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت) إن “التنظيم وضع الأشخاص الأربعة في قفص حديدي بدوار الدلة، للتشهير بهم بعد الاعتقال، على أن يتم جلدهم بعد عقاب القفص، وإجبارهم على دفع غرامة مالية بسبب المخالفة”.

وكان التنظيم المتشدد قد أصدر قراراً، منذ نحو أسبوعين، يجبر أصحاب محلات النت الفضائي في المدينة، على إزالة نواشر الـ WIFI، والنواشر الخاصة، ليقتصر نشر الشبكة داخل مقاهي #الانترنت حصراً.

وقال الرقاوي إنه “بحسب آخر المعلومات المتوفرة، فإن التنظيم مازال يمنع كافة المحلات من نصب النواشر لإيصال الانترنت إلى البيوت”. مضيفاً: “إلّا أنه يوجد أنباء لم نتمكن من التأكد من صحتها، تفيد بأن التنظيم فتح المجال لبعض المقاهي، بنصب النواشر بعد أخذ موافقة أمنية، ودفع رسوم بقيمة ثمانية آلاف ل.س”.

ويوجد في مدينة الرقة نحو ستة آلاف مقهى للانترنت، أغلق عدد منها بسبب القرار الأخير، وخسارة أصحابها لمعظم زبائنهم، بينما قام آخرون برفع سعر خدمة الانترنت من 3 ل.س للميغا الواحد، إلى مبالغ وصلت في بعض المحلات إلى 10 ل.س للميغا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.