الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، كثف غارته على محافظة #الرقة، خلال اليومين الماضيين، وقتل العشرات من عناصر التنظيم في قصف على مدينة #الطبقة.

 

وقال التحالف في بيان رسمي، مساء أمس، إن الطائرات التابعة له استهدفت مواقع لتنظيم داعش في محافظة الرقة الثلاثاء، ما أدى إلى “إصابة وحدتين تكتيكيتين كبيرتين لداعش، وتدمير حاويتين، وثلاث سيارات ومبنى تابع للتنظيم”.

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت) إن مدينة الطبقة “شهدت، منذ يومين، قصفاً هو الأعنف منذ بداية الحملة ضد التنظيم في #سوريا، قامت خلالها طائرات التحالف باستهداف مواقع عسكرية في محيط المدينة وريفها عبر عشرين غارة”.

وأشار الناشط إلى أن أبرز الأهداف التي قصفها التحالف هي “مطار الطبقة العسكري (جنوب)، والمحمية، وقلعة جعبر (فيها معسكر للأطفال)، ومستودع للذخيرة بمنطقة القلعة”.

وأكد الناشط أن الغارات “الكثيفة” على المنطقة “أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم، الذي جابت سيارات الإسعاف التابعة له شوارع المنطقة بحثاً عن متبرعين بالدم بعد القصف”.

وكان التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، قد بدأ عملياته ضد التنظيم المتشدد في سوريا منذ أيلول العام الماضي، بمشاركة العشرات من الدول الأجنبية والعربية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.