بعد فشل المفاوضات.. قوات المعارضة تقصف كفريا والفوعة نصرة للزبداني

بعد فشل المفاوضات.. قوات المعارضة تقصف كفريا والفوعة نصرة للزبداني

عدنان الحسين – حلب

قصفت حركة #أحرار_الشام الإسلامية إحدى فصائل #جيش_الفتح صباح اليوم السبت بلدتي #كفريا والفوعة في ريف إدلب بالصواريخ والمدفعية الثقيلة بعد انقضاء الهدنة بين الحركة والوفد الإيراني المفاوض، دون الوصول لاتفاق بينهما.

وقال القيادي العسكري في حركة أحرار الشام، أبو محمد عباس لموقع الحل السوري، إن استئناف المعارك في محيط البلدتين المواليتين لنظام الأسد جاء بعد فشل المفاوضات وعدم استجابة الطرف الإيراني لمطالب جيش الفتح وطرحه لشروط من شأنها إجراء تغيير ديموغرافي في المنطقة.

 

وأوضح المصدر أن الوفد الإيراني الملكف بالمفاوضات مع الجناح السياسي للحركة طالب بنقل أهالي كفريا والفوعة إلى الزبداني ونقل أهالي #الزبداني والمقاتلين فيها إلى البلدتين المذكورتين، ما لاقى رفضاَ من أهالي الزبداني أولا، والوفد السياسي للحركة ثانياً، وعليه بدأت فصائل جيش الفتح بدك مواقع قوات النظام في البلدتين استكمالاً لمعركة السيطرة عليهما..

وأكد ناشطون من ريف إدلب لموقع الحل السوري أن فصائل جيش الفتح في مقدمتها حركة أحرار الشام بدأت بقصف البلدتين، كذلك دارت اشتباكات عنيفة مع قوات النظام في محيطيهما بالتزامن مع غارات جوية على مدن وبلدات #إدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.