نجح الفنان السوري ‫#‏جهاد_عبدو‬، في الانتقال إلى عاصمة السينما الأمريكية (‫#‏لوس_آنجلوس‬)، والمشاركة في فيلمين عالميين، إلى جانب أبطال السينما الأمريكية، في فيلمي “ملكة الصحراء” و “صورة الملك ثلاثية الأبعاد”.

 

وقالت صحيفة هوليوود تايمز الأمريكية، إن جهاد عبدو، الذي بات يعرف باسم “جاي عبدو”، هو لاجئ سوري، “أجبر على ترك الشهرة والمال في بلاده، ليصل بشجاعة إلى الحرية، هرباً من النظام الظالم في ‫#‏سوريا‬“.

واتخذ عبدو قرار الخروج من البلاد، لينضم إلى زوجته (فاديا عفاش)، في‫#‏الولايات_المتحدة‬، ثم قاما لاحقاً بالانتقال إلى لوس آنجلوس في عام 2012.

وبعد انتقال عبدو إلى المدينة الجديدة، عمل كسائق تاكسي، كما عمل في توصيل طلبات الزهور، والبيتزا. ثم بدأ بإرسال سيرته الذاتية إلى مسؤولين عن التوظيف في مجال التمثيل، لينجح خلال عامه الأول بلوس آنجلوس، في المشاركة بالتمثيل مع النجمة العالمية‫#‏نيكول_كيدمان‬ في فيلم “ملكة الصحراء”، وبعد أشهر مع النجم ‫#‏توم_هانكس‬ في فيلم “صورة الملك ثلاثية الأبعاد”.

ولد جهاد عبدو في دمشق، ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية فيها، وعمل بحسب الصحيفة الأمريكية كناشط في المجال الإنساني، لدعم الأيتام والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والأطفال المصابين في مرض السرطان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.