40 قتيلاً و150جريحاً حصيلة قصف الطيران الروسي على مناطق بريف حمص

40 قتيلاً و150جريحاً حصيلة قصف الطيران الروسي على مناطق بريف حمص

 

هاني خليفة – حمص

قتل أربعون مدنياً، وأصيب أكثر من مئة وخمسين آخرين، اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي، عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي أبو البراء الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الروسي استهدف الفرن الآلي في قرية #تير_معلة، ما أدى لسقوط خمسة عشر قتيلاً وأكثر من أربعين جريحاً، في حين استهدف ملجئاً للمدنيين في بلدة #الغنطو، ما أسفر عن سقوط سبعة عشر قتيلاً وأكثر من مئة جريح تم نقلهم إلى المشافي الميدانية والنقاط الطبية في المنطقة ، وفق قوله.

 

واستهدفت الطائرات الحربية الروسية، مدينة #تلبيسة، ما أوقع أربعة قتلى وعدداً من الجرحى، فيما أسفر قصف مماثل على قرية #الدارة_الكبيرة، عن سقوط ثلاثة قتلى، وفق المصدر ذاته.

ورجّح المصدر زيادة عدد الضحايا بسبب سوء الأحوال الصحية لبعض المصابين، لافتاً إلى أن المشافي الميدانية تعاني من نقص في المواد الطبية والإسعافات الأولية، على حد تعبيره.

ونوّه المصدر أن فصائل المعارضة استطاعت صد الهجوم الذي نفذته قوات النظام، اليوم، مدعومة بالميليشيات الإيرانية والروسية، على مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، حيث دمّرت المعارضة أربع دبابات لقوات النظام وقتلت عدداً من عناصرها، في حين قتل ثلاثة عناصر وجرح آخرين من مقاتلي المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.