بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

فصائل المعارضة تستعيد السيطرة على قرية براغيدة في حلب


عدنان حسين – حلب

استعادت فصائل المعارضة المنضوية تحت #غرفة_عمليات_مارع، مساء اليوم الخميس، السيطرة على قرية براغيدة، في ريف #حلب الشمالي، بعد سيطرة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) عليها فجر اليوم، موقعين قتلى في صفوف التنظيم.

وقال الناشط الإعلامي أبو العبد الشمالي من مدينة اعزاز لموقع الحل السوري، إن مقاتلي #المعارضة استعادوا السيطرة على قرية براغيدة، بعد اشتباكات بالأسلحة الثقيلة، مع عناصرالتنظيم، إثر هجمة مباغتة للأخير فجر اليوم على القرية.

 

وأضاف المصدر، أن 15 عنصراً لتنظيم #داعش، قتلوا خلال الاشتباكات، فيما انسحب الباقون إلى مواقعهم القديمة بقرية غزل، لافتاً لاستيلاء مقاتلي الفصائل على بعض الأسلحة والذخائر من عتاد التنظيم.

وأعلنت #الجبهة_الشامية ولواء السلطان مراد وفصائل أخرى في بيان مصور استعادة السيطرة على القرية، من يد التنظيم، بعد وصول مؤازرات عسكرية من بقية الفصائل المسلحة في المنطقة.

وكانت فصائل المعارضة استعادت أمس قرية #جازر وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم داعش عليها لعدة ساعات كما تمكنت من قتل عدداً من عناصره.

وتواصل فصائل المعارضة مواجهاتها في ريف حلب الشمالي على ثلاث جبهات، أهمها ضد تنظيم داعش من جهة الشرق قرب الحدود السورية التركية، وجبهة #قوات_النظام ومليشياته وجبهة التماس مع #قوات_سوريا-الديمقراطية من جهة الغرب.


التعليقات