قوات المعارضة تبدء عملية عسكرية لإيقاف تقدم قوات النظام باتجاه جمرك درعا القديم

قوات المعارضة تبدء عملية عسكرية لإيقاف تقدم قوات النظام باتجاه جمرك درعا القديم

محمد عمر – درعا

شنّ مُقاتلو المعارضة صباح اليوم هجوماً عسكرياً مُباغتاً، بهدف السيطرة على عدة نقاط ومواقع تتمركز بها القوات النظامية داخل حيّ المنشية (الخاضع لسيطرة قوات النظام) في #درعا البلد.

وقال أبو بكر القائد الميداني بـ #لواء_التوحيد لموقع الحل السوري، “بدأ الهجوم بقصف وتمهيد مدفعي وبقذائف الدبابات للنقاط التي تتحصن بها #قوات_النظام، وهي حاجز دراقة ومدرسة الجمارك، ومن ثم حاولت مجموعات الاقتحام التقدم نحو هذه النقاط، إلا أنها فشلت بسبب القصف المكثف لقوات النظام، الأمر الذي دفع المُقتحمين للتراجع.

وأوضح أبو بكر، أن هذه العملية تأتي لمنع تقدم قوات النظام باتجاه #جمرك_درعا_القديم، حيث تقوم بحفرعدة أنفاق في محيط الجمرك، ويعتبر النفق الذي يصل للمعهد الفني أحد “أهم الانفاق المُكتشفة من قبلنا، كونه يطل بشكل مباشر على الجمرك”، لافتاً لاستمرار العملية.

وبالمقابل نشرت بعض الصفحات الموالية للنظام، ما اعتبرته نصر جديد قادم يحققه #الجيش_السوري بالاقتراب أكثر من الجمرك، و بالسيطرة على عدة أبنية جديدة بمحيط حيّ المنشية.

وفي نفس السياق، استهدفت قوات النظام، بالمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات وصواريخ الفيل، محيط حي #المنشية والأحياء السكنية في #درعا_ البلد، تزامناً مع قصف بالبراميل المتفجرة للطيران المروحي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى المدنيين.

الجدير ذكره، أن قوات النظام تبعد حالياً، عن جمرك درعا القديم، حوالي 800م فقط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.