اشتباكات على أطراف قرية البانة والمعارضة تسيطر على تل حوير بريف حماة

اشتباكات على أطراف قرية البانة والمعارضة تسيطر على تل حوير بريف حماة

هاني خليفة – حماة

اندلعت اشتباكات، اليوم، بين قوات النظام السوري ومقاتلي المعارضة، على أطراف قرية البانة الخاضعة لسيطرة الأخيرة في ريف #حماة الغربي، أدت لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي خالد الأحمد في حديث لموقع الحل السوري، إن مقاتلي المعارضة أسروا مجموعة من #قوات_النظام ودمّروا سيارة إسعاف في محيط قرية البانة، واستهدفوا بقذائف الهاون تجمعات الأخيرة في مدينة السقيلبية وقريتي الجرنية وبريديج، دون معرفة حجم الخسائر في صفوفها حتى اللحظة، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن قوات النظام تحاول التقدم تحت غطاء جوي روسي وتمهيد مدفعي مكثّف، من أجل الوصول إلى تل عثمان والسيطرة عليه، على حد تعبيره.

في سياق متصل؛ سيطرت #فصائل_المعارضة على تل حوير جنوب شرق مدينة مورك في ريف حماة الشمالي، أمس، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام أسفرت عن مقتل أكثر من 25 #عنصراً للجيش النظامي وجرح آخرين، إضافة لتدمير ثلاث من آلياتها العسكرية، في حين قتل ثلاثة عناصر وجرح آخرون في صفوف المعارضة، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أن جبهات ريفي حماة الشمالي والغربي تشهد #اشتباكات عنيفة خلال اليومين الماضيين بين فصائل المعارضة وقوات النظام، تزامناً مع استهداف جوي روسي في محاولة من كل منهما السيطرة على مواقع الآخر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.