الصليب الأحمر الدولي يدخل قافلة مساعدات إلى حي الوعر بحمص

الصليب الأحمر الدولي يدخل قافلة مساعدات إلى حي الوعر بحمص

هاني خليفة – حمص

دخلت قافة مساعدات إنسانية إلى حي الوعر المحاصر والخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص، أمس، عن طريق الصليب الأحمر الدولي، وذلك بناءاً على نص الهدنة بين فصائل المعارضة وقوات النظام.

وقال الناشط الإعلامي عبد الغفور الحمصي في حديث لموقع الحل السوري، إن القافلة تضم أكثر من 20 ألف سلة غذائية وصحية ومستلزمات للمنازل محملة بـ 18 شاحنة، تم إفراغها في مستودعات داخل الحي ليتم توزيعها لاحقاً على الأهالي المحاصرين ، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن وفد الصليب الاحمر الدولي يتألف من أربعة فرق، إغاثي وطبي وخدمي وفريق الحماية الإنسانية، حيث تجول الوفد داخل الحي وزار مجلس المحافظة ومشفيي التقوى والبر، إضافة لمستودعات الأغذية الخاصة بـ #الصليب_الأحمر والهلال الأحمر ومكتب حل النزاعات في الحي، على حد تعبيره.

وأشار المصدر إلى أن زيارة الوفد ستستمر لثلاثة أيام، ليتسنى لهم التجول في الحي والاطلاع على الأوضاع، حيث سيقومون بتقييم حجم الدمار والأضرار، نتيجة النزاع بين الطرفين (المعارضة و #النظام) وقصف الأخير للحي، والعمل على فتح حوار، بحسب وصفه.

يذكر أن هذه القافلة هي الأولى التي يدخلها الصليب الأحمر إلى حي #الوعر، والثالثة من نوعها حيث أدخل الهلال الأحمر قافلتين إلى الحي قبل أسابيع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.