اشتباكات بين عناصر داعش وقوات النظام في محيط القريتين بريف حمص

اشتباكات بين عناصر داعش وقوات النظام في محيط القريتين بريف حمص

هاني خليفة – حمص

اندلعت اشتباكات بين قوات النظام السوري وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش، اليوم، على أطراف مدينة القريتين الخاضعة لسيطرة الأخير بـ #حمص، في محاولة من النظام للسيطرة عليها، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي براء الحمصي في حديث لموقع الحل السوري، إن الاشتباكات مستمرة منذ صباح اليوم وحتى اللحظة تزامناً مع غارات جوية مكثفة من الطيران الحربي الروسي على المدينة وعلى قرية عز الدين في ريف حمص الشرقي، في محاولة من #قوات_النظام السيطرة على المدينة بعد سيطرتها على بلدة مهين وقريتي حوارين والحدث سابقاً، حيث أسفرت #الاشتباكات عن سقوط عدد غير معروف من مقاتلي الطرفين، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات تتزامن مع قصف مدفعي كثيف، على المدينة من قبل قوات النظام المتمركزة في منطقة الدوّة، ما أسفر عن دمار كبير بالأبنية السكنية والممتلكات دون تسجيل ضحايا في صفوف المدنيين، حتى اللحظة، على حد تعبيره.

يذكر أن قوات النظام سيطرت على بلدة مهين وقريتي حوارين والحدث القريبتين من مدينة القريتين قبل حوالي 20 يوماً، إثر اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم #داعش أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين لتنسحب عناصر الأخير باتجاه القريتين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.