أهالي حي الزهراء في حمص يتظاهرون ضد المحافظ ورئيس اللجنة الأمنية

أهالي حي الزهراء في حمص يتظاهرون ضد المحافظ ورئيس اللجنة الأمنية

هاني خليفة – حمص

تظاهر عدد من المدنيين، اليوم، في حي الزهراء (الخاضع لسيطرة قوات النظام)، في مدينة #حمص، على خلفية التفجير الذي ضرب الحي أمس.

وقال ناشط إعلامي (فضل عدم الكشف عن اسمه)، لموقع الحل لسوري، إن مئات المدنيين تظاهروا، مساء أمس واليوم، منددين بـ #التفجير الذي ضرب الحي، وقطعوا شارع الستين في الحي بالإطارات المشتعلة والحجارة، مطالبين بمحاكمة #رئيس_اللجنة_الأمنية في الحي، حسب قوله.

 

وأضاف المصدر أن #المتظاهرين طالبوا أيضاً بإقالة #محافظ_حمص، وأنذروا أنهم مستمرين بالتظاهر، حتى تحقيق كافة مطالبهم، على حد تعبيره.

وحاول عناصر الأمن (من أبناء الحي ذاته)، لتفرقة الحشد “بالقوة”، لكنهم عجزوا، نظراً لتزايد أعداد المتظاهرين، وسط مظاهر غضب كبيرة في صفوف أهالي الحي، بحسب وصف المصدر.

يذكر أن #حي_الزهراء، تعرض أمس لتفجير #سيارة_مفخخة، عند نقطة تفتيش أمنية، في شارع الستين، أدى لمقتل 24 شخصاً، بين مدنيين وعسكريين، وجرح العشرات، في حين يتعرض الحي لتفجيرات مماثلة بشكل مستمر.

في سياق متصل، انفجرت #عبوة_ناسفة، اليوم، قرب مدرسة أم البنين في حي الحمراء (الخاضع لسيطرة #قوات_النظام) في مدينة حمص، اقتصرت أضرارها على المادية، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.