هاني خليفة – حمص:

ارتفعت #أسعار المواد الغذائية والمحروقات “بشكل كبير” خلال الأيام القليلة الماضية في مناطق ريف #حمص الشمالي الخاضعة لسيطرة المعارضة، في حين قطع عدد منها نتيجة الحصار الذي تشهده المنطقة، والقصف المكثّف عليها من قبل قوات #النظام والطيران الروسي.

وقال الناشط الإعلامي أبو البراء الحمصي في حديث لموقع الحل السوري، إنّ سعر ليتر #المازوت أو البنزين وصل إلى 500 ليرة #سورية أي ما يعادل 1.25 دولار أميركي، في حين وصل سعر كيلو #السكر إلى 350 لسرة سورية، وكيلو البطاطا أيضاً إلى 350 ليرة إن وجد، منوّهاً إلى انقطاع مادتي الأرز والبرغل اللتين وصل سعر الكيلو منهما إلى 500 ليرة إن وجد أيضاً.

وأضاف أن الطحين المتوفر في المنطقة سينفذ خلال الأسبوعين القادمين في حال بقي الحصار كما هو عليه وعدم توفر الدعم الكافي، مشيراً إلى أن سعر الربطة الواحدة بلغ 350 ليرة، في ظل تواجد أكثر من 5000 نازح من مناطق ريف حمص الشمالي قدموا من مناطق ريف #حماة الجنوبي جراء المعارك والقصف على مناطقهم، على حد تعبيره.

يذكر أن قوات النظام أغلقت جميع الطرق التي كان يمر عبرها المواد الغذائية والمحروقات إلى مناطق ريف حمص الشمالي وذلك لليوم الثامن عشر على التوالي، كما أن المنطقة تشهد انقطاع تاماً للكهرباء وهو ما يزيد من معاناة أكثر من 250 ألف نسمة في منطقة الحولة، ومدينتي #تلبيسة والرستن وغيرها من المناطق المحاصرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.