هاني خليفة – حمص

سقط عدد من القتلى والجرحى المدنيون، مساء أمس، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي.

حيث قتل أربعة مدنيين، بينهم سيدة، وأصيب العشرات، جراء استهداف طيران النظام الحربي، قرية #الحلموز الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي، كما أسفر القصف عن دمار كبير بالأبنية السكنية والممتلكات.
في السياق، أفاد الناشط سليمان الحمصي، باستهدف الطيران الحربي الروسي، بالصواريخ الفراغية، قرية المكرمية، ما أسفر عن سقوط خمسة جرحى تم نقلهم إلى النقطة الطبية في المنطقة، في حين سقط عدد من الجرحى في قرية #الزعفرانة نتيجة قصف مماثل، كما نتج عن القصف دمار ثلاثة منازل سكنية على الأقل.

وأوضح المصدر ان الطيران الروسي كثّف غاراته الليلة على مناطق ريف حمص الشمالي مؤخراً، ما أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، ما يجعلهم في قلق وخوف دائم، على حد تعبيره.

يذكر أن أكثر من 20 غارة جوية بينها بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً، يشنها الطيران الروسي والنظامي بشكل يومي على مناطق ريف حمص الشمالي، ما يخلف ضحايا مدنيون ودماراً كبيراً بالأبنية السكنية والممتلكات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.