حمزة فراتي – ديرالزور

كثف الطيران الحربي الروسي غاراته، اليوم، على أحياء مدينة #دير_الزور، وقرى وبلدات الريف، مخلفاً قتلى وجرحى في صفوف المدنين، إضافة لدمار بالممتلكات.

وأفاد الناشط سامر الديري، موقع الحل السوري، بأن المقاتلات الحربية الروسية، استهدفت أنبوباً لنقل الغاز قرب بلدة #مراط في الريف الشرقي، ما أدى لاشتعال النيران وإلحاق أضرار كبيرة به، إضافة لقصف أحياء الحميدية والحويقة والجبيلة الواقعة تحت سيطرة تنظيم #داعش، تزامن ذلك مع غارات استهدفت حويجة صكر ومحيط جسرالسياسية.

وبحسب المصدر ذاته، كثف الحربي الروسي غاراته على بلدات ريف ديرالزور الشرقي، ما أوقع عدداً من القتلى والجرحى، بينهم عائلة كاملة في بلدة #حطلة ،أضافة لأضرار مادية كبيرة .

في سياق متصل، قام عناصر تنظيم داعش، برجم امرأة، حتى الموت، في أحد أحياء المدينة، وذلك بتهمة “ #الزنا”، بحضور عشرات المواطنين بينهم أطفال.

وأضاف المصدر أن التنظيم بدأ بمصادرة منازل تعود ملكيتها لأشخاص كانوا ينتمون لفصائل متعددة، وقام بإخضاعهم لدورات استتابة ثم أطلق سراحهم، وغادر هؤلاء خارج نطاق سيطرته، مايثير خوف أغلب الأهالي من سيطرة التنظيم على منازلهم .

ويسيطر التنظيم المتشدد، على كامل ريف ديرالزور وأجزاء من المدينة، بينما تخضع بعض الأحياء الأخرى داخل المدينة إلى سيطرة قوات النظام، ويحصارها التنظيم منذ عام كامل تماماً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.