عدنان الحسين – حلب

شن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، هجوماً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في محيط سد تشرين بريف حلب الشرقي، ظهر اليوم، تزامناً مع استمرار قصف التحالف الدولي لمواقع التنظيم، واستمرار الاشتباكات بريف حلب الجنوبي في محيط خناصر.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو يمان الحلبي موقع الحل السوري، بأن التنظيم قصف براجمات الصواريخ قرى تشرين، خربة التويني، مشرفة الشيخ عبيد والسعيدية، قرب سد تشرين، تزامناً مع هجوم على مواقع #قوات_سوريا_الديمقراطية بذات القرى، دون ورود أنباء عن سقوط خسائر من الطرفين.

وأضاف المصدر، أن طائرات التحالف الدولي، شنت عدة غارات على مواقع التنظيم في محيط #سد_تشرين، مع استمرار تحليقها في مساء المنطقة.

وفي السياق ذاته، دارت مواجهات، بين تنظيم داعش و #قوات_النظام ومليشيات طائفية مساندة لها، في محيط بلدة خناصر، بعد تمكن التنظيم من بسط سيطرته على جبل الحمام الاستراتيجي، أمس، وقطع الطريق البري الوحيد لقوات النظام.

وبثت وكالة أعماق المقربة من التنظيم مقطعاً مصوراً، قالت أنه لجبال الحمام جنوبي بلدة خناصر وأظهرت استهدافهم لارتال قوات النظام التي تحاول استعادة الطريق البري بين حلب وريف #حماة، مؤكدة مقتل 38 عنصرا للأخيرة، والاستحواذ على عدد من عتادها بينها دبابات وراجمات صواريخ.

يذكر أن مناطق سيطرة تنظيم داعش غير مشمولة بهدنة، وقف إطلاق النار التي بدء العمل بها اليوم، بين المعارضة والنظام برعاية روسية – أمريكية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.