حمزة فراتي – ديرالزور

تستمر الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، وبين وقوات النظام والميلشيات الموالية لها، في محيط حقل التيم النفطي بـ #دير_الزور،  في محاولة للأخيرة للسيطرة على الطريق الدولي والحقل بشكل كامل.

وقال الناشط سامر الديري، لموقع الحل السوري، إنه لليوم الرابع على التوالي تستمر الاشتباكات العنيفة بين التنظيم و قوات النظام، حيث تقدمت الأخيرة على الطريق الدولي بمساندة الطيران الحربي، وسيطرت على جزء منه (من محيط شركة الكهرباء ولمسافة خمسة كم شرقاً).

وأضاف المصدر، أن عناصر التنظيم قاموا بجلب 6 أسرى من #قوات_النظام، تم أسرهم بالقرب من حقل التيم، إلى مدينة الميادين ووضعوا في أقفاص داخل المدينة.

كما قام التنظيم برمي “جثثاً مشوهة في شوارع المدينة، تعود لعناصر من #قوات_سوريا_الديمقراطية، حسب ما كتب عليها”، وفق المصدر ذاته.

من جهة أخرى قامت مليشيات تسمي نفسها بـ “قوات القائد الخالد”، بتشييع عدد من قتلاها في معاركهم الأخيرة مع تنظيم داعش، بحيي الجورة والقصور، وسط اطلاق نار شديد أدى إلى إصابة امرأتين.

الجدير بالذكر أن التنظيم لايزال يسيطر على كامل ريف ديرالزور وأجزاء كبيرة من المدينة، ويستمر في حصاره لأحياء سيطرة النظام، في محاولة منه لاقتحامها وبسط سيطرته على كامل المحافظة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة