الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن “المعارضة السورية المسلحة صدت هجوماً لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على مواقعها في القلمون الشرقي، وقتلت 16 من عناصره، ليرتفع عدد ضحايا التنظيم إلى ما لا يقل عن 25 مقاتل خلال أيام”.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “فصائل الجيش الحر (بما فيها أحمد العبدو وفيلق الرحمن وأسود الشرقية)، صدت هجوماً للتنظيم من محور سلسلة جبل الأفاعي أمس، بعد محاولة تسلل قام بها عدد من العناصر، قتل منهم ستة، وتمت مصادرة أسحلتهم المتوسطة والخفيفة”.

ومن جانبه أعلن #جيش_الإسلام “إحباط هجوم للتنظيم قرب منطقة الضبعة في القلمون الشرقي، قتل خلاله 10 عناصر من مقاتلي التنظيم”. وأشار المصدر إلى أن “حصيلة قتلى الاشتباكات خلال الأيام الثلاثة الماضية بين المعارضة وداعش، تضمنت أكثر من 25 من مقاتلي التنظيم، و5 من عناصر قوات المعارضة المسلحة”.

ومن جانبه قال الناشط حيّان الحريري، إن “قوات التنظيم أحرزت خلال الأيام الماضية تقدماً على حساب النظام بعد شنها هجوم على مواقعه في القلمون الشرقي، لكنها استغلت هذا التقدم لاستهداف المعارضة، ما دفع الأخيرة إلى شن هجمات مضادة عليها بهدف دحرها من المنطقة”.

حيث أوضح الحريري أن “قوات المعارضة في القلمون التابعة للجيش الحر، مدعومة من #الأردن، ويتم حالياً تجهيز مقاتلين تابعين لها قرب الحدود السورية الأردنية لتقوم بإخراج تنظيم داعش من القلمون الشرقي، وإجبار مقاتليه على التراجع إلى البادية، مستغلةً الهدنة مع النظام، رغم الخروقات التي تقوم بها طائرات جيشه”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.