كشفت إحصائية نشرها موقع “#الإيكونوميست” #البريطاني حول نسبة غلاء المعيشة في دول العالم وترتيبها في العام 2015.

 

وجاء في تقرير “الايكونوميست” أن العاصمة السورية #دمشق وقعت ضمن قائمة أرخص 10 مدن في العالم، حيث جاء ترتيب دمشق في المركز 124 من أصل 133 دولة.

وبنى التقرير أرقامه بمقارنة #أسعار المنتجات والسلع حول العالم وربطها بالدولار، فيما أغفلت موضوع دخل المواطن السوري إضافة إلى انهيار #الليرة وارتفاع سعر صرف #الدولار، حيث قدر دخل المواطن يومياً بدولار ونصف فقط، وفق العديد من الدراسات وقالت إن دخل المواطن السوري لايكفي 10% من احتياجاته اليومية.

في سياق متصل، أشار تقرير صادر عن #المركز_السوري_لبحوث_السياسات، إلى أن #الحرب في سوريا أدت لنزوح حوالي نصف الشعب السوري داخلياً أو خارجياً وأن غالبية السوريين أضحوا تحت خط #الفقر.

ووفقاً لمركز بحوث السياسات فإن ” 11,5% من السوريين قتلوا أو جرحوا خلال السنوات الخمس الماضية، و45% إما نزحوا داخليا أو لجأوا إلى خارج البلاد، أما نسبة الفقر العام فبلغت 85%، في حين يعيش 69,3% من السكان في فقر شديد، و35% في فقر مدقع غير قادرين على تأمين الحد الأدنى من احتياجاتهم الغذائية الأساسية”.

واكد التقرير إلى أن الخسائر البشرية هي الأكثر كارثية، فمع نهاية العام 2015 ما يقارب 11,5% من السكان في سوريا إما قتلى أو جرحى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.