جوان علي – القامشلي

بحضور وفد من #الإدارة_الذاتية تم السماح لأهالي بلدة الهول(50 كلم جنوب شرقي #الحسكة) صباح أمس، بالعودة إلى بيوتهم بعد مرور أكثر من ستة أشهر على سيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية على البلدة وإخراج تنظيم الدولة (# داعش) منها.

#أكرم_محشوش ( نائب رئيس ديوان المجلس التشريعي)، التابع للإدارة الذاتية، أعلن على صفحته في موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك، عن سماح قوات سوريا الديمقراطية لأهالي بلدة الهول بالعودة إلى قراهم، حيث وجه نداء إلى الإدارة الذاتية للإسراع في ” تأمين الخدمات الإسعافية”، كما وطالب “المنظمات الدولية المساعدة لتأمين الغذاء والدواء واللباس لتعود الحياة إليهم بشكل طبيعي”، وفق تعبيره.

محشوش أشار إلى أن “أهالي #تل_براك سبق أن عادوا في 17 نيسان إلى بلدتهم مع إعادة الخدمات لها، كما عاد أهالي بلدة #مبروكة أيضا في منطقة رأس العين(سري كانيه) في 28 نيسان الماضي”، مشيراً إلى أن “العودة تأتي في سياقها الطبيعي بعد إخراج داعش واستباب الأمن في هذه البلدات” وفق قوله.

يذكر أن أهالي بلدة الهول سبق وأن خرجوا في مظاهرات بريف البلدة، مطالبين بالعودة إلى بيوتهم، وقتل خلالها طفل في الـ 16 من عمره، بداية نيسان الماضي، ما دفع قيادة قوات سوريا الديمقراطية إلى “عقد صلح مع العائلة وإنهاء الخلاف مع ذويه”، بحسب ما أفاد #طلال_ سلو في وقت سابق للحل السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.