بسمة يوسف – دمشق

استهدفت قوات النظام اليوم، مدينة #داريا في #ريف_دمشق الغربي بعدد من قذائف المدفعية، ما أدى لمقتل وجرح عدد من المدنيين.

 

حيث أدى سقوط تسعة قذائف على الجهة الشرقية من المدينة لمقتل مدني وابنه، وإصابة خمسة آخرين لحظة تجمع عشرات المدنيين تزامناً مع دخول المساعدات إلى المدينة.

وبحسب المجلس المحلي لمدينة داريا فإن حواجز #قوات_النظام على مشارف المدينة قد منعت دخول المساعدات الطبية المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة #الهلال_الأحمر، ما اضطر فريق البعثة الأممية لإلغاء مهمته.

وبحسب ناشطين من المدينة فإن اللجنة قد انتظرت عدة ساعات على حواجز النظام، قبل إلغاء المهمة حيث عرقلت الأخيرة دخولهم لمنع دخول الأدوية واللقاحات الضرورية للمدينة.

وكان أهالي المدينة قد تجمعوا لعدة ساعات بانتظار دخول المساعدات، وعبروا عن استيائهم لعدم وجود مواد غذائية، رافعين لافتات تطالب بإدخال المواد الغذائية للمدنيين المحاصرين الذي يعانون من ظروف معيشية سيئة للغاية.

وكانت قوات المعارضة العاملة في المدينة المتمثلة بلواء #شهداء_الإسلام والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام قد أصدرت أمس، بياناً مشتركاً مع المجلس المحلي للمدينة، تؤكد على ضرورة التطبيق الكامل لقرارات #الأمم_المتحدة وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستمر، حتى فك الحصار بشكل كامل عن المدينة، موضحة أن المساعدات الدوائية غير كافية بدون المساعدات الغذائية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.