ارتفعت أسعار #قطع _غيار السيارات في السوق السورية عموماً وفي سوق العاصمة #دمشق بشكل خاص، بنسبة وصلت لبعض منها نحو 200% مقارنة بأسعار العام الماضي، حيث عزا التجار ارتفاعها مقارنة بارتفاع سعر صرف #الدولار.

 

وبحسب موقع “b2b” المحلي قال أحد تجار #قطع_السيارات إن ” سوق قطع الغيار شهد ارتفاعاً كبيراً منذ بداية العام إلى بداية الشهر الخامس، بحيث ارتفع بعض القطع ثلاثة أضعاف، بسبب ارتفاع سعر الصرف والذي وصل حينها إلى 620 #ليرة سورية”.

وأضاف التاجر أن “منذ ما يقارب الأسبوعين بدأت الأسعار بالانخفاض مع انخفاض سعر الصرف”، مشيراً إلى أن “سوق السيارات بشكل عام وقطع الغيار بشكل خاص يشهد توتراً وحركة بيع حذرة، لأن بعض التجار استوردت بضائعها بأسعار مرتفعة، واليوم تبيع بسعر منخفض”.

وبنظرة سريعة على سوق قطع السيارات وصل سعر بطارية #سيارة 55 أمبير لنحو 22 ألف ليرة بعد أن كان سعرها 26 ألف ليرة قبل أسبوعين، فيما وصل سعر بطارية 100 أمبير نحو 35 ألف ليرة وال150 أمبير لحوالي 53 ألف ليرة.

كما وصل سعر “البواجي” لـ3000 ليرة بعد أن وصل إلى 4000 ليرة، في حين كان سعرها بداية العام 2000ليرة سورية، أما “قشاط المروحة” فكان بداية العام أقل من 2000 ليرة، أما اليوم بلغ سعره 1200 ليرة سورية، كما وصل سعر طقم “الكوليات” إلى 10 آلاف ليرة حتى منتصف الشهر الخامس وبعدها بدأ بالانخفاض ليصل اليوم إلى 6 آلاف ليرة، و”المارش” وصل سعره اليوم إلى 16 لف ليرة ومثلها لـ “الدينمو”.

وتختلف الأسعار بين تاجر وآخر، كما تختلف وفقاً لنوع السيارة، كما أن بعض التجار لازالوا يبيعون بأسعار مرتفعة معللين ذلك بأنه استوردوا بضائعه عندما كان الدولار بـ 620 ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.