دير الزور: مقتل وإصابة مدنيين بقصف جوي.. وداعش يأمر بتصوير رواد مقاهي الانترنت

دير الزور: مقتل وإصابة مدنيين بقصف جوي.. وداعش يأمر بتصوير رواد مقاهي الانترنت

حمزة فراتي – دير الزور

قُتلت امرأة وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف الطيران الحربي، منازل المدنين في مدينة #موحسن (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في #ريف ديرالزور الشرقي).

 

وأوضح الناشط الإعلامي سامر الديري، في حديث لموقع الحل السوري، أن الطيران الحربي “استهداف مساء أمس منازل المدنيين في حي البوسيد بمدينة موحسن، بأكثر من غارة، ما أسفر عن مقتل امرأة، وإصابة آخرين بجروح (غالبيتهم من الأطفال والنساء)، إضافة لدمار كبير بالممتلكات”.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي “استهدف مساء أمس أيضاً، منطقة الحويجة في بلدة سعلو بريف ديرالزور الشرقي، ما أدى لمقتل شخصين من المدنيين وجرح آخرين”.

من جهة أخرى، توقفت حركة الطيران في مناطق سيطرة النظام بمدينة ديرالزور، لليوم الثاني على التوالي بعد التقدم الذي أحرزه تنظيم #داعش، خلال اليوميين الماضيين، وسيطرته على جبل الثردة ونقاط قريبة من حقل التيم ومنطقة البانوراما، ما جعل مهابط الطائرات ضمن مرمى قذائفه، بحسب المصدر ذاته

وفي سياق منفصل، قام التنظيم بإلزام أصحاب مقاهي #الإنترنت، التي سيبقيها مفتوحة خلال فترة شهر #رمضان، بتصوير جميع رواد المقهى من الذكور، وتسليم الصور بشكل أسبوعي لأمنيي التنظيم.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف ديرالزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ماتبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات #النظام السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.