نشطاء ينظمون مسابقة رمضانية في الضمير “لإعادة البهجة للذين أتعبتهم الحرب” (فيديو)

نشطاء ينظمون مسابقة رمضانية في الضمير “لإعادة البهجة للذين أتعبتهم الحرب” (فيديو)

الحل السوري – خاص

أقامت شبكة #ضمير مباشر، بمناسبة شهر رمضان، برنامج مسابقات تعرضه بشكل يومي بعد الإفطار، يشارك فيه أهالي المدينة، بدعم من أصحاب المحلات التجارية لـ “إدخال السرور على الأهالي بعد معارك دمرت وشردت الكثيرين”، بحسب الشبكة.

 

حيث قال مدير الشبكة (وليد كسر)، في حديث لموقع الحل السوري، إن “البرنامج هو عبارة عن أسئلة عامة، يقوم إداريا الصفحة (وليد ومعاذ كسر) بطرحها على المارّة في شوارع المدينة كل يوم بعد صلاة العصر، ويقدمون لهم ثلاثة جوائز (الأولى 2500 ل.س والثانية والثالثة 1000 ل.س)، بدعم من أصحاب المحلات في المدينة”.

وأكد كسر أن الهدف من هذا البرنامج هو “القيام بشيء جديد في المدينة، لإعادة البهجة والسرور للأهالي من بعد المعارك التي أتعبت الجميع، ولمساعدة المحتاجين ودعمهم”.

وتعد شبكة ضمير مباشر وسيلة الإعلام الأساسية غير التابعة للفصائل المقاتلة، وتحظى بدعم لجنة أهالي المدينة، و”ليست ممولة من أي جهة”، وفق كسر، الذي شدد على أنه “حتى البرنامج الرمضاني يتم تصويره بكاميرا الجوالات ويمنتج من قبل فريق العمل”.

وتقع مدينة #الضمير قرب #دمشق، وهي خارجة عن سيطرة النظام منذ مدة طويلة، لكنها شهدت منذ أشهر معارك عنيفة بين المعارضة وتنظيم #داعش، على أحد المحاور، وبين داعش والنظام من على محور آخر، انتهت بخروج التنظيم باتفاق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.