نسبت صحيفة رياضية إيرانية لوالدة اللاعب البرتغالي الشهير (#كرستيانو_رونالدو) قولها “السيدة فاطمة تحمينا”، وهو ما أثار جدلاً في وسائل التواصل الاجتماعي، وخصوصاً بعدما أكدت قناة العربية أن الخبر هو “من تأليف الصحيفة، ولم تقله السيدة إطلاقاً”.

 

وقالت صحيفة “نود” الإيرانية، في عددها الصادر، أمس، إن السيدة دولورس آيرو (والدة اللاعب الشهير رونالدو)، قالت: “السيدة فاطمة تحمينا”، لكنها لم تذكر أي تفاصيل أخرى عن الموضوع، أو السياق الذي ذكرت فيه الجملة.

وأثار الخبر جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي، بين منتقدين للصحيفة وتزويرها للخبر، وآخرون انتقدوا المنتقدين، واصفين إياهم بـ “الطائفيين”، بحسب تعبريهم.

وقالت إحدى المتابعات إن “هذه محاولة جديدة للإيرانيين للزج باسم المقدسات الدينية في كافة شؤون الحياة، وحتى كرة القدم!” مبديةً استغرابها من وجود أشخاص ممكن أن يصدقوا مثل هذا الخبر.

وقال متابع آخر في تعليق على الخبر بموقع فيسبوك: “لو كان القول إنها تحب عائشة لما انتقدها الناس.. لكن الطائفية تجري بدم الشعب”، على حد تعبيره.

وأوضحت العربية نت أن الخبر الحقيقي هو أن والدة رونالدو ذهبت إلى مدينة اسمها فاتيما في #البرتغال، يقول قاطنوها إن “مريم العذراء ظهرت في إحدى وديانها”، وهو ما يجعلها مدينة مقدسها، يزورها بعض البرتغاليين لأسباب دينية، ويقدمون فيها النذور.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.