حمزة فراتي – ديررالزور

قُتل مدنيان وأُصيب آخرون بجروح أمس ، نتيجة استهداف الطيران الحربي حي الحميدية بـ #ديرالزور (والواقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش).

وقال أبو خالد (أحد سكان حي الحميدية) لموقع الحل السوري، تكرر قصف #الطيران_الحربي على الحي لليوم الثاني على التوالي، حيث استهدفت الغارات منازل المدنيين بوسط الحي، ما أدى لمقتل مدنيين اثنيين، وإصابة آخرون ضمنهم نساء وأطفال ، إضافة لدمار بالممتلكات، مشيراً إلى أن الطيران استهدف الحي قبل يوم ما أدى لمقتل شخص وإصابة عائلته بجروح بليغة.

أضاف المصدر، غادرت أمس عدة عوائل من الأحياء المحاصرة في المدينة على متن أربع مروحيات متوجهة إلى مطار القامشلي بعد تمكنهم من الحصول على موافقة الخروج بدواعي طبية، و دفعهم مبالغ مالية وصلت إلى 300 ألف ليرة سورية للشخص الواحد ، بحسب أحد المسافرين.

من جهة أخرى، قصف الطيران الحربي مساء أمس بالخطأ، تجمعاً لقوات النظام بالقرب من #المطار_العسكري ما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصرها، وبحسب مصدر طبي داخل المشفى العسكري فقد تكررت هذه الحادثة مرتين خلال الشهر الماضي، كما قامت أربع مروحيات ليل أمس أيضاً، بجلب تعزيزات جديدة لهم تضمنت عتاداً وعدداً من عناصر المليشيات.

الجدير بالذكر إن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض #حصار خانق على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.