أوضحت مصادر في #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك  التابعة لحكومة النظام أنه ” تم ضبط 11 طناً من #الفروج المذبوح المهرّب، قادمة من محافظة #حماة، كانت في طريقها للبيع بأسواق #دمشق”.

 

وأكدت المصادر أنه “تم احتجاز كامل الكميات المضبوطة وسحب العينات الكافية منها، وإرسالها للمخابر الخاصة لتحليلها وفحصها، والتأكد من مدى صحتها للاستهلاك وتداولها في الأسواق، كما تم احتجاز شاحنتَي النقل، وتنظيم ضبط مبدئي ريثما تصدر نتائج التحاليل لهذه اللحوم بحق المخالف”.

وفي السياق، أشار أمين سر #جمعية_حماية_المستهلك بدمشق وريفها بسام درويش، إلى “ضرورة التصدي لظاهرة الفروج المهرّب بالمستوى المطلوب، والذي يدخل إلى الأراضي السورية لتكون محافظة حماة هي وجهته الأولى، حيث يتم حله وفك تجميده ومن ثم توضيبه من جديد، وإرساله إلى مختلف الأسواق في المحافظات لبيعه، لا سيما أسواق مدينة دمشق كونها الأكثر طلباً على مادة الفروج”.

وأضاف أن ” الفارق السعري لسعر لحوم الفروج، بين المحال ضمن السوق الواحد، بنسب تصل لـ 100%، هي أكبر دليل على وجود فروج مهرّب، إذ لابد أن تتوسّع مديرية التجارة الداخلية بدمشق في سحب العينات وتحليلها”.

يشار إلى مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات، نظّمت خلال أيار الماضي نحو 4373 ضبطاً تموينياً، بحق عدد من أصحاب الفعاليات التجارية لارتكابهم مخالفات متنوعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.