حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل طفل وأصيب مدنيون آخرون، صباح أمس الأربعاء أول أيام عيد الفطر، نتيجة استهداف الطيران الحربي حي الجبيلة في مدينة  #ديرالزور والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش.

وقال حسام عبيد (أحد سكان المدينة ) لموقع الحل السوري، إن الطيران الحربي استهدف منازل المدنيين بوسط حي #الجبيلة ، ما أسفر عن مقتل طفل وجرح مدنيين آخرين ضمنهم نساء وأطفال، إضافة لأضرار بالممتلكات،  مشيراً إلى أن القصف استهدف أيضاً أحياء الحميدية والعمال والعرفي ما أدي لوقوع إصابات في صفوف المدنيين أيضاً وأضرار مادية.

أضاف المصدر أن قصفاً مماثلاً طال قريتي #الصالحية و #حطلة بالريف الغربي للمدينة والواقع تحت سيطرة التنظيم ، ما أدى لوقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

ومن جهة أخرى، شهدت الأحياء المحاصرة مساء أمس حالات تسمم تسعة أطفال أحدهم بحالة حرجة، نتيجة تناولهم حلويات فاسدة تم بيعها ضمن الأسواق، عن طريق سماسرة النظام بأسعار منخفضة .

وفي سياق منفصل، تصاعدت وتيرة الاشتباكات بين عناصر تنظيم داعش وقوات للنظام بمحيط المطار العسكري وبالقرب من مدخل المدينة الجنوبي، ليل أمس ، بالتزامن مع قصف الطيران الحربي لمكان الاشتباكات، ما أوقع إصابات في صفوف الطرفين.

الجدير بالذكر إن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصار خانق على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.