عدنان الحسين – إدلب

أعلن فصيل #جيش_المجاهدين التابع لفصائل المعارضة  تمكنه من قتل 20 عنصراً لقوات النظام في حي الخالدية بمدينة #حلب ظهر اليوم، وذلك بعد كمين نفذه مقاتلوه.

ونشر الجيش مقطعاً مصورأ يظهر فيه اشتباكات عنيفة واستهداف عناصر لقوات النظام، بحي الخالدية بمدينة حلب.

في سياق منفصل، قتل عدد من المدنيين وأصيب أخرون اليوم، بقصف للطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام على مناطق متفرقة خاضعة لسيطرة المعارضة وجيش الفتح، في مدينتي #حلب و#إدلب وريفيهما، شمال سوريا.

ففي حلب قتل ثلاثة مدنيين وأصيب أخرون بقصف بالبراميل والاسطوانات المتفجرة على حي الميسر، فيما أصيب عشرات المدنيين في حيي الفردوس والقاطرجي بغارات جوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة.

وقال الناشط الإعلامي زياد الحلبي من مدينة حلب لموقع الحل السوري إن حالات اختناق حصلت في حي جسر الحاج نتيجة إلقاء قوات النظام لأسطوانات متفجرة “تحوي غاز الكلور السام” حيث نقل المصابين للمشافي الميدانية لتلقي العلاج اللازم.

وفي ريف المدينة قال ناشطون من ريف حلب الشرقي، إن ما لايقل عن عشرة أشخاص، بينهم أطفال ونساء، قتلوا، إثر قصف جوي للتحالف الدولي على قرية النواجه شرق شمالي مدينة #منبج.

وفي مدينة إدلب قتل ثمانية أشخاص وأصيب 30 آخرون بجراح إثر غارتين للطيران الحربي الروسي بالصواريخ العنقودية استهدفت تجمعات المدنيين وسط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، كما قتل مدني وأصيب آخرون بقصف مماثل على بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.