طالب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام عبد الله الغربي بالتدقيق في آلية توزيع مادة #الخبز للمواطنين بما يمنع المتاجرة بهذه المادة وبيعها بأسعار مرتفعة تفوق سعرها المدعوم المحدد من الدولة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وأكد الوزير في تعميم موجه إلى مدير عام #الشركة_العامة_للمخابز ورئيس لجنة المخابز الاحتياطية ومديري التجارة الداخلية بالمحافظات أنه ستتم “إحالة العاملين بالمخابز الذين يبيعون الخبز لمن يتاجر به بأسعار مرتفعة سواء كانوا من المشرفين على عمل المخابز أو من العاملين بها أو غير العاملين إلى القضاء المختص”.

ولفت الوزير إلى أن “المخالفين ستتخذ بحقهم العقوبات القانونية اللازمة “بجرم المتاجرة بالمواد التموينية المدعومة من قبل الدولة وطرحها في السوق بسعر زائد” والعمل على عرقلة وصول الدعم المقدم من الدولة إلى مستحقيه من المواطنين”.

وجاء في التعميم أنه “لوحظ من خلال الجولات الميدانية وجود خلل بتوزيع مادة الخبز نتيجة قيام بعض العاملين بالمخابز ببيع كميات كبيرة من الخبز لبعض الأشخاص الذين يتاجرون بها في الأسواق والشوارع بأسعار مرتفعة عن سعرها الحقيقي”.

وأشار الغربي في ختام تعميمه إلى أن “الرخص الممنوحة من قبل الوزارة لبيع مادة الخبز منحت بهدف توزيع هذه المادة في المناطق التي لا يتواجد بها منافذ بيع للمخابز الاحتياطية الآلية وبغرض تسهيل عملية تأمين احتياجات سكان هذه المناطق.”

يذكر أن #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك حددت في 15 تشرين الأول من العام الماضي سعر ربطة الخبز ب 50 ليرة سورية بدلا من 35 ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.