سامر علوان – ريف دمشق

قامت فصائل المعارضة في حي #برزة بـ #دمشق،  بإتمام صفقة تبادل مع قوات النظام، بعد مفاوضات على إطلاق سراح خمس نساءٍ من الحي، اعتقلن قبل أشهر.

عز الدين محمد ناشط إعلامي في حي #برزة قال لموقع الحل السوري “بعد قيام قوات النظام باعتقال النساء على حواجزها المنتشرة في العاصمة، تم التحقيق معهنّ ولم يتم إثبات أي تهمة عليهن، ما دفع القضاء لإخلاء سبيلهن، إلّا أنّ قوات النظام قامت بتحويلهنّ إلى فرع #المخابرات_الجوية تحت مسمى التبادل، وذلك للحصول على مقابل ٍلإخراجهن، من المعارضة المسلحة”.

المصدر أضاف أن فصائل المعارضة “وافقت على مبادلة خمسة أطفال من الطائفة العلوية والمعتقلين لدى المعارضة المسلحة في #الغوطة_الشرقية، وذلك لقاء الإفراج عن اثنتين من المعتقلات”.

ولاتزال قوات النظام “تعتقل ثلاث نساء، وتسعى للحصول على مكاسب جديدة مقابل إخراجهن من المعتقل، فيما تنتظر فصائل المعارضة مطالب قوات النظام مقابل الأسيرات”.

ويعيش حي #برزة حالة ً من التشديد الأمني على الرغم من الهدنة المعلنة فيه، ويتم في كل فترة الضغط على المدنيين وفصائل المعارضة فيه، من خلال إغلاق الطريق الواصل إليه، وعمليات الاعتقال التعسفي، بالإضافة لعمليات قنص ٍ للمزارع القريبة منه، بحسب سكان الحي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.