محمد عمر – القنيطرة

أرسلت قوات #النظام_السوري يوم أمس، تعزيزات عسكرية كبيرة لمحافظتي #درعا و #القنيطرة “مستغلة” بذلك هدنة وقف إطلاق النار في #سوريا وفق مصادر من القنيطرة.

وقال الناشط الإعلامي المعارض محمد الحريري في حديث لموقع #الحل_السوري، إن تعزيزات عسكرية خرجت مساء الأمس من مقر تابع للفرقة الرابعة، مؤلفة من دبابات وعربات مدرعة ومدافع ميدانية وسيارات دفع رباعي، بالإضافة لسيارات تحمل جنوداً، حيث شوهدت هذه التعزيزات تتجه لمنطقة مثلث الموت بريف درعا الشمالي، ومقر اللواء 90 وبلدة #حضر (الخاضعة لسيطرة النظام) بريف القنيطرة الشمالي.

وأوضح المصدر أن هذه التعزيزات تأتي بعد احتدام المعارك في المنطقة في الأيام الماضية، حيث تمكنت قوات المعارضة من السيطرة على تلة الحمرية شمال بلدة #جباتا_الخشب بريف القنيطرة في معركة قادسية الجنوب، في حين فشلت جميع محاولات النظام ومليشيا الدفاع الوطني من استعادة السيطرة على التلة.

كما فشلت قوات المعارضة بتحقيق تقدم في منطقة مثلث الموت بريف درعا الشمالي في معركة أطلقت عليها فصائل المعارضة مسمى “مجاهدون حتى النصر”.

يشار إلى أن كلا المنطقتين تشهدان حالياً حالة من التوتر والترقب الشديد، بانتظار ما ستؤول إليه الأوضاع في ظل سريان هدنة وقف إطلاق النار التي أعلن عنها قبل يومين بعد اتفاق روسي أميركي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.