هاني خليفة – حمص

خرج 400 شخص، اليوم، من #حي_الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص، إلى قرية #الدار_الكبيرة في ريف حمص الشمالي، من دون حضور وفد #الأمم_المتحدة الذي كان من المفترض أن يرافق القافلة.

وأوضح أسامة محمد من سكان الحي، لموقع #الحل، أن “الحافلات نقلت مئة مقاتل مع عائلاتهم إلى الدار الكبيرة بعد أن سلموا بعض الأسلحة الثقيلة لقوات النظام التي أشرفت على خروجهم، وذلك تنفيذاً لاتفاق سابق بين وفد الحي المندوب عن الأهالي ومقاتلي المعارضة ووفد النظام”.

وأضاف المصدر أن أهالي الدار الكبيرة استقبلوا الخارجين من الوعر، داعياً #المنظمات_الإنسانية إلى مساعدتهم نتيجة الأوضاع الاقتصادية السيئة للجميع سواء السكان الاصليين في ريف حمص الشمالي أو أهالي الوعر القادمين إليهم.

وأكد المصدر أن وفد النظام “مارس ضغوطات على وفد الحي من أجل القبول بخروج المقاتلين مع عائلاتهم ومنها إغلاق الطرق المؤدية إلى الحي وقصفه قبل يومين بالاسطوانات المتفجرة”.

يشار إلى أن حي الوعر يعد آخر الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حمص والذي تحاصره قوات النظام والميليشيات المساندة لها منذ أكثر من أربع سنوات، وخروج المقاتلين مع عائلاتهم ما هو إلا استكمال لاتفاق سابق بين لجنة الحي ووفد النظام ومنها فتح الطرق المؤدية إلى الحي ودخول المساعدات وإخراج المعتقلين، حيث أخرج النظام 194 معتقلا قبل حوالي عشرة أيام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.