ورد مارديني – ريف دمشق

أسس عدد من الشبّان فرقة مسرحية، “هي الأولى من نوعها في #الغوطة_الشرقية”، بإمكانيات بسيطة وجهود شخصية، حيث كان السبت الفائت (٢٤ أيلول)، هو العرض الأول لهم بعنوان “الانسحاب”.

محمود آدم (الناطق الرسمي باسم #الدفاع_المدني بريف دمشق، وأحد الممثلين في المسرحية)، قال لموقع الحل إن “فكرة إنشاء مسرح في الغوطة الشرقية، ليست بالأمر السهل، وبعد كثير من المحاولات والتدريب والصعوبات الكثيرة المحيطة بنا، استطعنا المضي والعمل على أول عمل مسرحي بالغوطة الشرقية، يتناول فكرة الانسحاب، مثل انسحاب الشباب من الثورة، وانسحاب الكوادر من أماكن عملها، وهجرة الشباب خارج البلاد”.

وأكد آدم أن العرض المسرحي “أثر بشكل كبير في الناس، وكان الحضور جيداً نوعاً ما كبداية، بالنسبة للتفاعل وتقبل الناس لفكرة المسرح، وإصرار البعض على الحضور على الرغم من استهداف الطيران الحربي لمنطقة قريبة جداً من مكان العرض”.

أحمد حمدان (مخرج المسرحية و أحد ممثليها)، قال لموقع الحل: “إنها ليست تجربتي الأولى في التمثيل، لكنها تجربتي الأولى في المسرح والإخراج، وكانت تجربة رائعة، بهمة شباب العمل غير الممولين من جهة رسمية، كما أنهم لم يخوضوا تجربة التمثيل على المسرح من قبل، لكنهم استطاعوا اجتياز العوائق، و تحقيق المطلوب”، حسب وصفه.

وأضاف حمدان أن “مسرحية الانسحاب تعكس واقع الثورة السورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، والتمسك بها رغم الخلافات التي ظهرت مؤخراً بين الفصائل المعارضة، وعلاقة الشباب بأرضهم، وتراجعهم عن فكرة السفر والانسحاب من الأرض”، على حد قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.