ورد مارديني – ريف دمشق

نظمت مجموعة من النساء الفاعلات في الغوطة الشرقية، أمس الجمعة، وقفة احتجاجية في مدينة #دوما بريف دمشق، غضباً لمدينة حلب، و”طالبن بوقف جرائم النظام السوري ضد المدنيين، في حلب ومحاسبة مجرم الحرب بوتين”.

بيان ريحان، مديرة مكتب المرأة في المجلس المحلي لمدينة دوما، قالت لموقع الحل السوري‘‘ إن الوقفة النسائية الاحتجاجية، كانت تنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدوان الروسي في سورية بشكل عام، و في مدينة حلب بشكل خاص، و خرجت عدة وقفات ومظاهرات في الداخل السوري وخارجه، وذلك بعد هاشتاغ #غضبا_لحلب الذي أطلقه ناشطون، و تزامن مع جمعة بوتين مجرم حرب’’.

وأضافت ريحان ‘‘خرجنا كنساء ناشطات من الغوطة الشرقية، وحملنا لافتات تعبر عن غضبنا ورأينا اتجاه ما يحدث في حلب، و في كل منطقة سورية تعرضت للإجرام الروسي، لعلنا نتمكن من إيصال صوتنا للأمم المتحدة، بالتزامن مع اقتراب موعد الاجتماع في جنيف’’.

وشهدت مناطق #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، أمس الجمعة تصعيداً كبيراً من الطيران الحربي، و مقتل 18 مدنيا، بينهم 9 قتلى من مدينة كفربطنا معظمهم أطفال، و ذلك بالتزامن مع ذكرى التدخل الروسي في سورية، و رداً على المظاهرات و الوقفات التي خرجت غضباً لمدينة حلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.